God is love

God is light

SCEE

(Christian Service for Evangilisation & Edification )

Serving Christ

Welcome to the Christian Library - Lebanon

Meditation Saturday February 19 - 2011

Attention: open in a new window. PDFPrintE-mail

Last Updated on Saturday, 19 February 2011 15:55 Written by Administrator Saturday, 19 February 2011 15:46

لقد قيل حقًا ”أنه في المسيح نزل المجد إلينا، وفي المسيح صعد الإنسان إلى ذلك المجد“. فيا لروعة هذا القُرب العجيب!

ومن الطبيعي في المقابل، أن يكون اقتراب الإنسان إلى هذا الإله العظيم والمُحب، هو أروع ما في الوجود بالنسبة لذلك الإنسان «أما أنا فالاقتراب إلى الله حسنٌ لِي»؛ هكذا هتف آساف في يومه، بعد أن ذاق مرارة البُعد عن مقادس الله، والحرمان من الشركة بداخلها.

لقد هيأت لنا نعمة الله كل لوازم هذا القُرب العجيب: فضعْفُنا له كهنوت المسيح ( عب 7: 25 )، وحيرتنا في صلواتنا لها معونة الروح القدس ( رو 8: 14 )، وضمائرنا مُكمَّلة بفاعلية دمه الكريم (عب9، 10)، وأخطاؤنا في الطريق لها الشفيع الذي لأجلنا في السماء ( 1يو 1: 9 )، والظلام المُحيط بنا روحيًا وأدبيًا له كلمة الله التي هي كالسراج المُنير في الموضع المُظلم.

وما أثمن الدروس من بركات الجلوس مع فادي النفوس، هناك نتعلم حقيقتنا كما يراها هو (إش6)، لا كما نراها نحن أو كما يراها الناس، كما نرى كل ما حولنا بعينه هو لا بأعيننا نحن، وعلى جبال الشركة الغالية، الدنيا تصغر والعالم يتضاءل، وأجمل الكل أننا نراه هو في جماله البديع وأمجاده المتنوعة، فنعيش نعكس مجده إلى أن نراه في المجد قريبًا بالعيان، ويتحقق اقترابنا إليه ولا يكون بعد ذلك افتراق على الإطلاق.

 

Dans le cas de la foi chrétienne, qu'est ce qui rend la parole du Christ si digne de confiance ? C'est Sa Personne, c'est Sa vie. Il a vécu ce qu'il a dit. Il a enseigné à prier pour Ses ennemis et il l'a fait. Il a parlé de donner sa vie pour ses amis et il a donné la sienne pour Ses ennemis. Jésus est le témoin par excellence, le témoin de la vérité, la révélation de Dieu.


Add a comment
 

Page 7 of 7